الأربعاء، 30 ديسمبر 2009

غزاوية وافتخر.....


يا غزة يا اهل غزة
انا دمعة كل طفل فلسطيني مكلوم فقد ابويه
انا صرخة كل فتاة مسلمة وام عجوز
انا مأساة امة
وانا امة الماسي
انا قلب يعتصره الالم
انا قلب قابض على الالم
انا عقل مضمحلٌ من كثرة الاشياء التي اعلم
انا غزة وانا فلسطين
انا ابن فلسطين وكل فلسطين
حاول العدو ان يضللنا وفي ايدينا ضلاله، وحاول العدو ان يقسمنا
حاول المبغضون لشعبنا الاصطياد بالماء النتن
وبالماء الصافي الزلال ،
حاولوا بكل الطرق والسبل
لكن نقول للقاصي والداني
للحبيب والمكره
اننا شعب واحد .... اننا روح جسد واحد .... وهل تفصل الروح عن الجسد
قالوا لنا أغيثوا غزة...
إلا انا..
فقد كنت أقول
يا غزة
أغيثينا
اغيثينا
كنا نصرخ
وانت تهدئينا
بكينا
ومن دموعنا انجيتنا
انت.. اتعلمين لماذا
لأنك الاقوى
لانك بنت فلسطين
امنا الحنون
فنحن منذ انكسارنا
وانت تجبرين
لا تحزني يا حلوتي
فاذا كان البعد عنك نار
فالحياة فيك جنة
نعم... انت يا غزة
لن أطلب منك الحفاظ على الشموخ
فتاجه لم ينزل عن غرتك يوما..
بكل فخر واعتزاز

أطلب منك أن تمدي لنا بعضا من عبير شهدائك ومسكهم
ليتنا منهم...
ارواحهم شموع انارت ظلاما فيك وحرقت عدوهم
ليتها أنارت قلوبنا وعلمتنا معنى الصبر والوفاء
علمتنا متى يموت الجسد وتبقى الروح نبراسا على الحدود يحفظ الكرامة والكبرياء
لن ادرج صور الدمار...
طالما نحن المدمر...
لن أدرج صور شهداء
فهم الاحياء ونحن الاموات
ولن أقول اصبري يا غزة..
بل سأقول.. يا غزة يا معلمتنا.. يا ملهمتنا...
علمينا الصبر
علمينا صبرا لم نعرفه من قبل





هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

هل أقول هابي نيو ير أم أقول هل تتذكرون الحرب هل تتذكرون المأسي والضحايا من النساء والاطفال والشيوخ هل سنترك طابع أسود في قلوبنا على الصفحة السوداء في حياتنا وهى سنة 2009 فعلا سأقول لكم هابي نيو ير مع طى صفحة كانت محور في حياتنا وبدء صفحة جديدة بيضاء لعل القلم وهو يكتب لن تنزل جرعة حبر على الصفحة البيضاء أرجو من الله ان تظل بيضاء وتكون سنة جديدة لكل الناس المجوعين و الفرحين لعلنا ننسى الالام الحرب وتكون غزة أقوى في هذه الجديدة وانا اقف الان بكل عزم وادارة واقول لغزة ولامها فلسطين هابي نيو ير .............

أميرة الورد يقول...

ههههههه
هابي نيو يير يا شفوقي

غزة كانت صامدة و ما زالت صامدة وستزال صامدة و ستكون 2010 سنة جديدة ومليئة بالتحدي والتفاؤل والامل بمستقبل افضل وغد مشرق

مرسي شفق على ردك الجميل

وحيدة زماني.........لولو يقول...

أنا الطير الحزين رحلت بعيداً
أصرخ عطشـــــاً لحنيــــــن
بقيت أتطاير سنين وسنيــن
وجوه وأشكال مجهوليـــن
عدت لوطنى أملا بأن أروى عطشى
عدت وتفاجأت بأن ملامح مدينتى دثرت
وعدت ورأيت وجوه الناس العابســة
فتساءلــــت .....
أين سماء مدينتى ....
أهذه هــــى؟!!!
لماذا أصبحت ستارة سوداء ....
وأين مساكنها العتيقــــة ؟!!!
أهذه هـــى؟!!!
فلماذا تحولت الى ركام متناثرة...
وأين أشجار وطيور مدينتى ...
وأين ابن جارتنا...
أهذا هــو ؟!!!
فلماذا لاأرى منه سوى صخرة منقوشة عليها اسمه ...
ياعالـــم.... يانـــاس ....
أنا الطير الحزين ابن وصاحب هذه البلاد...
الا من أحدٍ يعرفنى ويوقظنى ويقول لى ....
أين مدينتـــى؟!!!
وأين حارتى؟!!!
وأين أهلى وناسى؟!!!
اننى لاأرى سوى بقايا حياة لمدينة أشباح قد نسجت عليها خيوط عنكبوتية...
وأشعر باننى غريب الدار...
فلم تعد الوجوه هى تلك الوجوه...
ولا البيوت هى تلك البيوت ...
ولا النسمات والبسمات هى تلك نفسها التى مازلت أتذكرها...
سؤال يشغلنى ....
أأنا أخطات فى عنوان مدينتى ؟!!!
أم أن كارثة قد حلت بها ؟!!!
ألا من أحدٍ يروى عطش سؤالى ويعلمنى ماذا حدث بمدينتى....



انشالله يااارب راح تفضل غزة صامدة وما في شي راح يضعف عزيمتنا

أميرة الورد يقول...

رووووووعة يا لولو
تسلميلي يا عسولة

الله يكمل اليوم ع خير